معلومة جديدة لكل محبي المجال
تغيير إطارات الطائرة ...
تحتاج الطائرة لـ 4 فنيين وتستغرق حوالى 25 دقيقة للإطار الواحد.
ويتم تغيير إطار الطائرة حوالى كل ١٥٠ - ٢٥٠ هبوط بحسب حالة ونعومة الهبوط، حالة المدرج و درجة الحرارة.
- يتم التأكد من أغلاق Gear Safety Locks
حتى لا تتحرك العجلة مليميتراً أثناء تغيرها, بعد ذلك يستخدم Pneumatic Jack وهو رافع هوائى يقوم برفع الطائرة قليلاً, لا تتعدى الـ 5 سنتيميتراً عن الأرض.
ويتم إزالة الغطاء الذى يغطى محور العجلة ما يسمى Wheel Hup Cap
وإزالة جهاز قياس ضغط العجلة ثم فك المسامير المثبتة.
ثم يقوم جهاز أفقى بإخراج الأطار من مكانه بسهولة , ثم التأكد من رقم و مطابقة الأطار الجديد المراد تثبيتة مع دليل الصيانة .
ثم يستخدم نفس الجهاز الذى قام بفك الإطار لتثبيت الجديد بعد تزييت المحور.
ومن هنا تأتى مرحلة ضبط الضغط داخل الإطار الجديد بالنيتروچين بدلاً من الأوكسچين , حيث أن الأوكسچين سيتجمد فى حالة طيران الطائرة ألاف الأقدام عاليا لوصول دراجات الحرارة لتحت الصفر .
تحتاج الطائرة لـ 4 فنيين وتستغرق حوالى 25 دقيقة للإطار الواحد.
ويتم تغيير إطار الطائرة حوالى كل ١٥٠ - ٢٥٠ هبوط بحسب حالة ونعومة الهبوط، حالة المدرج و درجة الحرارة.
- يتم التأكد من أغلاق Gear Safety Locks
حتى لا تتحرك العجلة مليميتراً أثناء تغيرها, بعد ذلك يستخدم Pneumatic Jack وهو رافع هوائى يقوم برفع الطائرة قليلاً, لا تتعدى الـ 5 سنتيميتراً عن الأرض.
ويتم إزالة الغطاء الذى يغطى محور العجلة ما يسمى Wheel Hup Cap
وإزالة جهاز قياس ضغط العجلة ثم فك المسامير المثبتة.
ثم يقوم جهاز أفقى بإخراج الأطار من مكانه بسهولة , ثم التأكد من رقم و مطابقة الأطار الجديد المراد تثبيتة مع دليل الصيانة .
ثم يستخدم نفس الجهاز الذى قام بفك الإطار لتثبيت الجديد بعد تزييت المحور.
ومن هنا تأتى مرحلة ضبط الضغط داخل الإطار الجديد بالنيتروچين بدلاً من الأوكسچين , حيث أن الأوكسچين سيتجمد فى حالة طيران الطائرة ألاف الأقدام عاليا لوصول دراجات الحرارة لتحت الصفر .
بقلم عبدالوهاب الحلوي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق